تعرف علي أنواع الـ USB و ما الفرق بينهم


لعل أغلب المستخدمين تسائلوا فيما بينهم ما مصدر أو سبب اختلاف الوان منافذ أو مخارج الـ USB ، و كاد أن يصل فكرهم إلي أن الشركات المصنعة للـ USB تضع أي ألوان ليس إلا ، أو علي سبيل التنوع مثلاً ، و لكن من يفكر في ذلك فاعتقاده خاطئ تماماً ، و أحب أن أوضح في البداية أنه لا شئ يأتي صدفةً في مجال التكنولوجيا و التقنية الحديثة .

مبدئياً كلمة " USB " اختصار لكلمة " Universal Serial Bus " و تعني هذه الكلمة الناقل التسلسلي العام ، حيث يستخدم في توصيل الأجهزة بملحقات الكمبيوتر مثل الفأرة أو لوحة المفاتيح .... إلخ ، و تعتبر الفروق الوحيدة بين إصدارات الـ USB هو سرعة نقل البيانات .

و هناك 3 إصدارات من الـ USB هما : USB 1.1 و USB 2.0 و USB 3.0 
أولاً : إصدار USB 1.1 : -
من أقدم إصدارات الـ USB ، و تصل سرعته إلي 12 ميجابايت/ثانية ، و لكن لا أحد يستخدمه الآن . 

ثانياً : إصدار USB 2.0 : - 
هو الإصدار الأكثر انتشاراً و استخداماً في العالم ، و تصل سرعة نقل البيانات فيها إلي 480 ميجابيكسل/ثانية ، و تتميز بسهولة استخدامها و تعد الأكثر انتشاراً في العالم .

ثالثاُ : إصدار USB 3.0 : - 
هو إصدار جديد من إصدارات USB ، و ليس منتشر بشكل كبير و لكن ظهر بعد التطور التكنولوجي الرهيب الذي طرأ علي أجهزة الحاسوب و ملحقاته ، و تصل سرعة نقل البيانات في هذا الإصدار إلي 4.8 جيجابايت/ثانية ، و يتميز هذا الإصدار بأنه يستهلك كمية أقل من الطاقة ، كما أن هذا النوع من الـ USB يمكنه التوقف عن استهلاك الطاقة بمجرد تعطل أحد النوافذ في الحاسوب .

ما أريد أن أقوله لكم أن كل هذه الألوان لم تأتي علي سبيل الصدفة ، بل كل خطوة كان لها أساس تقني و علمي ، و هذه الصورة تشير إلي منافذ الـ USB في الحاسوب
 و كما ترون الأزرق يشير إلي منفذ USB 3.0 ، أما الأسود فيشير إلي منفذ USB 2.0 ، أي ليس تنوع ألوان فقط كما يعتقد البعض ، فلكل نقطة صغيرة في الحاسوب تفاصيل تقنية عديدة .


تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

شاب مغربي طموح صاحب مدونة هل تعلم Net هويتي التدوين هدفي الاساس ،هو تحقيق احلامي بالاضافة الى افادة الاخرين في مجال المعلوميات

0 التعليقات لموضوع "تعرف علي أنواع الـ USB و ما الفرق بينهم"


الابتسامات الابتسامات