كيف تتم عملية اختراق الحواسيب والتجسس علي الضحية وتصويره بالكام


اصبح الاختراق وسيلة منتشرة لدى العديد من الشباب الذين يعانون من انعدام الضمير ، فهى وسيلة يتم استخدامها من اجل الابتزاز والحصول على المال . وبسبب انتشار هذا الموضوع قررت ان اكتب هذه التدوينة لتوضيح الطريقة التى يتم بها اختراق معظم الحواسيب والتجسس على الاشخاص او تصويرهم من خلال الويب كام بسهولة .

اولا احب ان اهنئكم بحلول الشهر الكريم ، شهر رمضان المبارك واعتذر عن الغياب الطويل فى كتابة المواضيع. 
ان عملية اختراق اى حاسوب هى سهلة جدا لاى هاكر ان كان باستطاعته اقناع ضحيته بتحميل ملف ملغم من على الانترنت ، هذا الملف قد يكون كراك لبرنامج او باتش او اى ملف من ملفات تفعيل البرامج والتى تقع عليها عمليات بحث كبيرة جدا ومن خلالها يمكن للهاكر التحكم بسهولة .

يقوم الهاكر بانشاء ملف او تطبيق صغير بصيغة exe والتى هى عبارة عن سيرفر عند تشغيله يبدأ حاسوب الضحية بعمل بث لما يقوم به الضحية على حاسوبه ومن خلال هذا التطبيق الذى يقوم الهاكر بانشائه وعن طريق استخدام احدى البرامج المتخصصة يمكن للهاكر ان يقوم بتصويرك بالويب كام وانت لا تدرى او يقوم بتصوير ما تقوم به على حاسوبك وبامكانه رؤية ملفاتك او اى شىء على حاسوبك .

بعد ان يقوم الهاكر بانشاء هذا الملف او هذا التطبيق يقوم بوضعه داخل ملف لباتش تفعيل برنامج او كراك او اى شىء من هذا القبيل ، ومن ثم يقوم بكتابة موضوع على الانترنت فى مدونة او موقع ويضع رابط تحميل الملف الملغم ثم يقوم بعمل شرح بالصور او بالفيديو لكيفية استخدامه حيث يقوم مثلا بوضع كراك مزيف وبجانبة الملف الذى انشأه الخاص بالتجسس ومن ثم يقول لك اضغط على هذا التطبيق لتقوم بتفعيل البرنامج او اى شىء يدفع الضحية للضغط على ملف التجسس . 

بمجرد ان يقوم الضحية بالضغط على هذا الملف لفتحه يصل تنبيه فى حاسوب الهاكر بان هناك شخص قام بالضغط على التطبيق ليبدأ مباشرة هذا التطبيق بعمل سيرفر يقوم من خلاله الهاكر بالحصول على الآيبى الخاص بالضحية ويقوم بتصوير ما يعمله على حاسوبه او تصويره بالويب كام انطلاقا من البرنامج الذى قام من خلاله بانشاء التطبيق ، حيث يسمح لح من خلال ضغطه زر ان يرى ما تفعل على حاسوبك او ما تفعل وانت جالس اما شاشة حاسوبك .

بعدها مباشرة يمكنه ان يلتقط للضحية بعض الصور ويقوم بالتعديل عليها باستخدام الفوتوشوب او اى برنامج آخر ليقوم بجعل هذه الصورة مصدر ابتزاز لصاحبها والذى قد يدفعه لطلب الحصول على مال منه حتى لا ينشر هذه الصور ، حيث بامكانه التواصل مع اصدقاءه على الفيس بوك مثلا وارسال هذه الصور المبتزة لاصدقائه .

كانت هذه هى فكرة الاختراق والتى يعتمد عليها معظم الهاكر فهى ليست الطريقة الوحيدة حيث يوجد العديد من الطرق الآخرى والتى يستخدمها منعدمى الضمير والخلق للحصول على المال . فى التدوينة التالية سنتناول طريقة حماية حاسوبك من مثل هذه الملفات . 



تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

شاب مغربي طموح صاحب مدونة هل تعلم Net هويتي التدوين هدفي الاساس ،هو تحقيق احلامي بالاضافة الى افادة الاخرين في مجال المعلوميات

0 التعليقات لموضوع "كيف تتم عملية اختراق الحواسيب والتجسس علي الضحية وتصويره بالكام"


الابتسامات الابتسامات