تطبيق يقيس مستوى سعادتك


مجموعة من الباحثين يتمكنون من قياس مستوى السعادة من خلال تطبيق يقارن بين الحالة المزاجية للشخص وبيانات هاتفه الذكي.

تمكن باحثون في جامعة "كامبريدج"  من تطوير تطبيق يمكنه قياس مستوى سعادة الفرد من خلال الربط بين بيانات هاتفه الذكي والحالة المزاجية له.
وذكرت التقارير أن التطبيق الذي يحمل اسم "تجسس العاطفة" يعمل على جمع المعلومات من مستخدمي الهواتف الذكية حول الأماكن التي يتواجدون فيها والأشخاص الذين يتصلون بهم ثم مقارنة تلك البيانات بالحالة المزاجية لهم لمعرفة مدى السعادة التي يتمتع بها الشخص، وفقا لما ذكر موقع "النشرة فن".
وأضافت التقارير أن التطبيق جزء من مشروع أكبر لمعرفة كيفية استغلال الهواتف الذكية لتحسين الصحة العامة، ويعتقد الباحثون، في معمل الحوسبة بجامعة "كامبريدج"، أن تجربة التطبيق تعد الأولى من نوعها التي يتم فيها الاعتماد على جمع بيانات من الهواتف الذكية والتعرف على الحالة المزاجية للفرد.
وذكر " جيسون رينتفرو"، الأستاذ بقسم علم النفس بجامعة "كامبريدج" والمسؤول عن التجربة، أنها تهدف إلى ابتكار أساليب أكثر مرونة من مجرد التعرف على الشعور بالسعادة والحزن والغضب  من خلال جمع بيانات الهواتف الذكية التي تُظهر كيف تختلف الأمزجة بين الناس وفقا لمن يتحدثون معه عبر الهاتف أو المكان الذي يتواجدون فيه.
وستساعد تلك التجربة الفريدةفي فهم كيفية إدراك الأشخاص للأشياء وكيفية تصرفهم في الواقع ومعرفة مدى السعادة التي يشعر بها الناس عادة.




تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

شاب مغربي طموح صاحب مدونة هل تعلم Net هويتي التدوين هدفي الاساس ،هو تحقيق احلامي بالاضافة الى افادة الاخرين في مجال المعلوميات

0 التعليقات لموضوع "تطبيق يقيس مستوى سعادتك"


الابتسامات الابتسامات