تطبيق PhotoMath يستخدم كاميرا الهاتف لحل المسائل الرياضية



ثار ظهور تطبيق جديد يحمل اسم (Photo Math) حالة من الفرح للطلاب الذين يعانون من المسائل الرياضيّة. ويعمل هذا التطبيق الصادر عن شركة “ميكروبلينك”، والذي يمكن أن يحمل على الهواتف الذكية على حل مسائل الرياضيات بعد تصويرها بكاميرا الهاتف.
إذ يمكن بكل بساطة لمستخدم التطبيق أن يقوم بتصوير الرموز الرياضية ثم يقوم بتحليل المسائل المطروحة الموجودة في الصورة ليصل بعدها إلى حل المسألة.
ويمكن لهذا التطبيق قراءة المعادلات الحسابية والقوى والكسور والجذور والمعادلات الخطية البسيطة. ويبدو أنّ PHotoMath أشبه بحل سحري لكل طالب، لكن الواقع غير ذلك.
وصرّح عدد من أساتذة الرياضيات ومسؤولين إداريين في بعض المدارس الأميركية بحسب تقارير غربية أنَّه لا يحل واجبات التفاضل والتكامل بعد، وإن كانت تلك الإمكانات يمكن توقعها في المستقبل.
ولا يمكنه بالتالي أن يحل محل التلميذ في حل المسائل الرياضية برمتها، على الرغم من أنه يسهل خطواتها، ويبقى للطالب أن يربط بين تلك الخطوات، ليؤكد لمعلم الرياضيات أنه فهم فعلاً “ما حصل” والنتيجة النهائية التي حصل عليها.
وفي حين لقي هذا التطبيق استحساناً كبيراً من قبل الطلاب على وجه التحديد، إلا أن بعض الأهل يخشون من أن يشجع الطلاب على البحث عن طرق مختصرة لحل المسائل الرياضية بدلاً من التفكير بها، بحسب ما أوردت “بو بي أي”.
ويذكر أن هذا التطبيق يتوافر في أجهزة “آبل” التي تعمل بنظام iOS وهواتف “ويندوز” ويتوقع صدور التطبيق المناسب لأجهزة “آندرويد” عام 2015 إلا أن التاريخ المحدد للإصدار لم يعرف بعد.

تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

شاب مغربي طموح صاحب مدونة هل تعلم Net هويتي التدوين هدفي الاساس ،هو تحقيق احلامي بالاضافة الى افادة الاخرين في مجال المعلوميات

0 التعليقات لموضوع "تطبيق PhotoMath يستخدم كاميرا الهاتف لحل المسائل الرياضية"


الابتسامات الابتسامات